JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

هل تعلم ماهو سبب خروج غازات برائحة كريهة علاج غازات البطن -->
هل تعلم ماهو سبب خروج غازات برائحة كريهة علاج غازات البطن

هل تعلم ماهو سبب خروج غازات برائحة كريهة علاج غازات البطن

هل تعلم ماهو سبب خروج غازات برائحة كريهة علاج غازات البطن نتائج جديدة وغريبة للغاية، وقد تكون مثيرة للاشمئزاز لدى البعض كشفت عنها مؤخرا دراسة طبية حديثة أشرف عليها علماء من جامعة إكستر ال…

قصص

 


هل تعلم ماهو سبب خروج غازات برائحة كريهة علاج غازات البطن

نتائج جديدة وغريبة للغاية، وقد تكون مثيرة للاشمئزاز لدى البعض كشفت عنها مؤخرا دراسة طبية حديثة أشرف عليها علماء من جامعة إكستر البريطانية.


حيث أشارت الأبحاث إلى أن شم واستنشاق الغاز.ات “المحر.جة”، المنبعثة من الأمعاء، له فوا.ئد وأسرا.ر صح.ية مثير.ة، حيث قد يسا.هم ذلك فى الوقاية من الإصا.بة بالسر.طان والسك.تة الدما.غية والأز.مات القلبية والخر.ف، وهو ما يعد أمراً مث.يراً للغاية.

ويعد كبرتيد الهيدرو.جين من أشهر الغازا.ت القو.ية ذات الرائحة الكر.يهة التى تصدر من الأمعاء، بفعل تك.سير البكتير.يا للطعام فى الأمعا.ء، وأكد الباحثون أنه على الرغم من س.مية هذا الغاز إلا أنه حال استنشاقه بكميات قليلة قد يساعد فى حماية الخلايا ومكافحة الأمرا.ض.


وكشف الباحثون أن الخلايا عندما تتضر.ر بشدة من الأمرا.ض المختلفة تلجأ إلى استخدام الإنزيمات الخاصة بها لإنتاج كميات دقيقة من كبريتيد الهيدروجين.

ويساعد هذا الغاز على الحفاظ على الميتوكوندريا المسئولة عن إنتاج الطاقة بالأوعية الدموية والحد من الالتها.بات، وبدونها تمو.ت الخلايا، وهو ما يؤكد أهمية هذا الغاز.

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق